الجمعة، 17 أغسطس، 2012

جنون = خواء



جنون السرعة و جنون السنيما و جنون المصارعة و جنون مصارعة الثيران و جنون الموضة و التقاليع وكل شئ مستحدث يميل الى الإفراط و أحياناً إلى الشذوذ هو دليل الخواء الروحي .. من الإيمان أولاً .. و من الإهتمامات والأهداف الكبيرة ثانياً

* سيـد قطـب
ـــ في ظلال القرآن

الثلاثاء، 7 أغسطس، 2012

الحكيم



لا يُشترط أن يكون ما يعلمنا إياه الرجل الحكيم أمراً جديداً .. فإن بعض أهم الأمور في حياتك هي أمور تعرفها ولكن لا تقدر قيمتها .

* خالد أبو الشامات
ـــ أصبحت مشهوراً في 4 ساعات

الأحد، 5 أغسطس، 2012

سبب و تدبير و حكمة



تقع الأحداث مرتبة على أسبابها ، و هي في الوقت ذاته مرتبة بـتدبير ، بلا تعارض بين هذا و ذاك . و إذا أراد الله أمراً هيأ أسبابه ،. فلكل حادث سبب ، ووراء كل سبب تدبير .. و وراء كل تدبير حكمة .

* سيد قطـب ( بتصرف )
ـــ في ظلال القرآن

الجمعة، 3 أغسطس، 2012

السلطان حيث الحق



إن أي فكرة أو عقيدة أو منظمة .. إنما تحيا و تعمل و تؤثر بمقدار ما تحمل من قوة كامنة وسلطان قاهر .. هذه القوة تتوقف على مقدار ما فيها من حق .. أي بمقدار ما فيها من توافق مع القاعدة التي أقام الله عليها الكون و مع السنن الكونية و عندئذ يمنحها الله القوة و السلطان الحقيقيين ..  الفاعلين .. المؤثرين في هذا الوجود ، إلا فهي زائفة باطلة ضعيفة واهية مهما بدا فيها من قوة والتماع و انتفاش !

* سيد قطب
ــ في ظلال القرآن

الخميس، 2 أغسطس، 2012

الحق والباطل



الناس قلما ينقصهم العلم بالحق والباطل ، فالحق من طبيعته الوضوح والظهور ولا يحتاج لبيان طويل ، إنما تنقص الناس الرغبة في الحق والقدرة على إختيار طريقه ،والرغبة في الحق والقدرة على إختيار طريقه لا ينشئه إلا الإيمان ولا يحفظه إلا التقوى.

* سيـد قطـب
ـــ في ظلال القرآن